السبت، 28 يوليو 2012

رامز ثعلب الصحراء الحلقه التاسعه 9 حصريا

طرائف ونوادر ظرفاء العرب في رمضان


طرائف ونوادر ظرفاء العرب في رمضان

السبت 2012/7/21 11:55 ص

كتبت - سميرة سليمان

فديتك زائراً في كل عام/  تُحيا بالسلامة والسلام/  وتقبل كالغمام يفيض حيناً/  ويبقى بعده أثر الغمام/  وكم في الناس من كلفِ مشوق/ إليك وكم شجي مستهام/  بني الإسلام هذا خير ضيف/ إذا غشي الكريم ذرا الكرام
 كلمات للرافعي يمتدح فيها شهر رمضان الكريم، الذي شاءت إرادة الله أن تتصل فيه الأرض بالسماء فيشرق الإسلام نوراً، وتضع السماء للأرض دستوراً، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد، إنه القرآن الكريم الذي نزل للناس هدى وبينات من الهدى والفرقان.
وكان لهذا لشهر نوادر مع العرب، نتوقف عند أشهرها من "موسوعة قصص وطرائف ونوادر العرب".

الموت قبل الإفطار

 رؤى أعرابي وهو يأكل فاكهة في نهار رمضان فقيل له: ما هذا ؟ فقال الأعرابي على الفور: قرأت في كتاب الله "وكلوا من ثمره إذا أثمر " والإنسان لا يضمن عمره وقد خفت أن أموت قبل وقت الإفطار فأكون قد مت عاصياً.

    السقف صائم
 كان أحد الفقراء يسكن في بيت قديم، وكان يسمع لسقفه قرقعة مستمرة لأية حركة مستمرة فلما جاء صاحب المنزل قال له الساكن، أصلح الله حالك فأجابه صاحب المنزل .لا تخف إن السقف صائم يسبح ربه فقال الساكن: أخشى بعد الإفطار أن يطيل السجود وهو يصلي القيام فلا يقوم ولا أقوم.
 رمضان و أشعب

كان أشعب أشد الناس طمعاً، فدخل على أحد الولاة في أول يوم من رمضان يطلب الإفطار وجاءت المائدة وعليها جدي، فأمعن فيه أشعب حتى ضاق الوالي وأراد الانتقام من ذلك الطامع الشره فقال له: اسمع يا أشعب إن أهل السجن سألوني أن أرسل إليهم من يصلي بهم في شهر رمضان، فامضي إليهم وصل بهم, واغنم الثواب في هذا الشهر، فقال أشعب وقد فطن إلى غرض الوالي منه: أيها الوالي لو أعفيتني من هذا نظير أن أحلف لك بالطلاق والعتاق إني لا أكل لحم الجدي ما عشت أبداً فضحك الوالي.

صيام الحمقى أسهل

دخل أحد الحمقى على أحد الخلفاء في إحدى الليالي الرمضانية وهو يأكل فدعاه الخليفة ليأكل فقال، إني صائم يا أمير المؤمنين فسأله هل تصل النهار بالليل ؟ فأجابه لا ولكني وجدت صيام الليل أسهل من صيام النهار وحلاوة الطعام في النهار أفضل من حلاوته في الليل.

- قيل لبعض الحمقى كيف صمتم في رمضان؟   فأجابوا اجتمعنا ثلاثين رجلاً فصمناه يوماً واحد.

- أهدى أحد الأدباء في شهر رمضان صديقاً له نوعاً من الحلوى قد فسد مذاقها لقدمها, وبعث معها بطاقة كتب فيها : إني اخترت لهذه الحلوى السكر المدائني والزعفران الأصفهاني , فأجابه صديقه بعد أن ذاق طعمها : والله ما أظن حلواك هذه صنعت إلا قبل أن تفتح المدائن وتبنى أصفهان.

 - ضاع لأحدهم حمار فنذر أن يصوم ثلاثة أيام إن وجد الحمار وبعد فترة من الزمن وجد حماره فأوفى بنذره وصام الثلاثة أيام وما أن أكمل الصيام حتى مات الحمار فقال: لأخصمنها من شهر رمضان.

 - من الأشعار التي قيلت في ذم بخلاء الصائمين قول الشاعر :
أتيت عمرًا سحرًا فقال إنـــي صائم

فقلت إني قاعـــد فقال إنــــــي قائم

فقلت آتيك غـــدًا فقال صومي دائم

ومن ذلك ما قال أبو نواس يهجو الفضل قائلاً:

رأيت الفضل مكتئبـًا يناغي الخبز والسمكا

فأسبل دمعـــــة لمــا رآني قادمــًا وبكى

فلما أن حلفت لــــه بأنـــي صائم ضحكا

- خرج الحجاج ذات يوم قائظ فأحضر له الغذاء فقال: اطلبوا من يتغذى معنا، فطلبوا فلم يجدوا إلا إعرابيًّا، فأتوا به فدار بين الحجاج والأعرابي هذا الحوار:

الحجاج: هلم أيها الأعرابي لنتناول طعام الغذاء.

الأعرابي: قد دعاني من هو أكرم منك فأجبته.

الحجاج: من هو ؟

الأعرابي: الله تبارك وتعالى دعاني إلى الصيام فأنا صائم.

الحجاج: تصومُ في مثل هذا اليوم على حره.

الأعرابي: صمت ليوم أشد منه حرًا.

الحجاج: أفطر اليوم وصم غدًا.

الأعرابي: أوَ يضمن الأمير أن أعيش إلى الغد.

الحجاج: ليس ذلك إليَّ، فعلم ذلك عند الله .

الأعرابي: فكيف تسألني عاجلاً بآجل ليس إليه من سبيل.

الحجاج: إنه طعام طيب.

الأعرابي: والله ما طيبه خبازك وطباخك ولكن طيبته العافية .

الحجاج: بالله ما رأيت مثل هذا .. جزاك الله خيرًا أيها الأعرابي، وأمر له بجائزة.

البخلاء والصوم

دخل شاعر على رجل بخيل فامتقع وجه البخيل وظهر عليه القلق والاضطراب، ووضع في نفسه إن أكل الشاعر من طعامه فإنه سيهجوه.. غير أن الشاعر انتبه إلى ما أصاب الرجل فترفق بحاله ولم يطعم من طعامه.. ومضى عنه وهو يقول:

تغير إذ دخلت عليه حتى .. .. فطنت .. فقلت في عرض المقال

عليَّ اليوم نذر من صيام .. .. فأشرق وجهه مثل الهلال

 - أخذ الناس رجلا قد أفطر في شهر رمضان إلى الوالي، فقال الوالي :يا عدو الله أتفطر في شهر رمضان.

قال الرجل : أنت أمرتني بذلك. قال الوالي : هذا شر كيف أمرتك ؟، قال الرجل حدثت عن ابن عباس : أنه من صام يوم عرفة عدل صومه سنه (المعنى أن ثوابه يعدل ثواب صيام سنة )وقد صمته فكأني صمت كل رمضان, فضحك الولي وأخلى سبيله.
ومن كتاب "النوادر" لأبي زيد الأنصاري نقرأ:

" كان أبو دلامة بين يدي المنصور واقفا، فقال له: سلني حاجتك ، فقال أبو دلامة : كلب أتصيد به، قال :أعطوه كلبا، قال: ودابة أتصيد عليها، قال: أعطوه دابة، قال: وغلام يصيد بالكلب، ويقوده، قال : أعطوه غلاما . قال: وجارية تصلح لنا الصيد وتطعمنا منه، قال: أعطوه جارية، قال: هؤلاء يا أمير المؤمنين عبيدك فلا بد من دار يسكنونها، قال: أعطوه دارا تجمعهم.

قال : فإن لم تكن لهم ضيعة فمن أين يعيشون؟ قال: أعطيتك مائة جريب عامرة ومائة جريب غامرة. قال: وما الغامرة ؟ قال: ما لا نبات فيه . فقال : قد أقطعتك أنا يا أمير المؤمنين خمسمائة ألف جريب غامرة في فيافي بني أسد ، فضحك وقال : اجعلوها كلها عامرة . قال : فأذن لي أن أقبل يدك . قال : أما هذه فدعها. قال : واللـه ما منعت عيالي شيئا أقل ضررا عليهم منها " .

- صلى إعرابي مع قوم فقرأ الإمام "قل أرأيتم إن أهلكني الله ومن معي أو رحمنا" فقال الأعرابي: أهلكك الله وحدك : ما ذنب الذين معك . فقطع القوم الصلاة من شدة الضحك .

- جلس أشعب عند رجل ليتناول الطعام معه، ولكن الرجل لم يكن يريد ذلك ..فقال إن الدجاج المعدّ للطعام بارد ويجب أن يسخن؛ فقام وسخنه ..وتركه فترة فقام وسخنه ..وتركه فترة فبرد فقام مرة أخرى وسخّنه ...وكرر هذا العمل عدة مرات لعل أشعب يملّ ويترك البيت،فقال له أشعب: أرى دجاجك وكأنه آل فرعون؛ يعرضون على النار غدوا وعشيا.

- جاء رجل إلى فقيه فقال: أفطرت يوماً في رمضان . فقال : أقض يوماً مكانه . قال : قضيت واتيت أهلي وقد عملوا مأمونية ( نوع من الحلوى ) فسبقتني يدي إليها فأكلت منها ، فقال اقضي يوماً آخر مكانه ، قال قضيت وأتيت أهلي وقد عملوا هريسة فسبقتني يدي إليها . فقال : أرى أن لا تصوم إلا ويدك مربوطة .
 ومن كتاب "رمضانيات.. أدب فن نوادر"لمصطفى عبد الرحمن نقرأ: قيل مرة لمزيد المدني -وهو واحد من ظرفاء العرب: "صوم يوم عرفة يعدل صوم سنة بكاملها".  فصام (مزيد) إلى الظهر ثم أفطر، وقال: "يكفيني ستة أشهر يدخل فيها شهر رمضان".‏

عجائب الثانوية العامة : 2818 طالبا حصلوا على أكثر من 100%


 
الجمعة 20.07.2012 - 03:11 ص
صوره ارشيفية
كتب أدهم مصطفى
 
استمرارا لمفاجآت نتيجة الثانوية العامة هذا العام ، كشف المجمع التكرارى لطلاب الثانوية العامة عن حصول 2818 طالبا وطالبة على أكثر من 100% من اجمالى درجات الثانوية العامة ،وذلك بعد اضافة درجات المستوى الرفيع لهؤلاء الطلاب .

وأوضح المشرفون على التنسيق أن هؤلاء الطلاب موزعين كالأتى : 2414 طالبا فى شعبة العلمى علوم ، و 399 طلابا فى الشعبة الرياضية ، و45 طالبا فى الشعبة الأدبية .

من ناحية أخرى صرح أحمد عبد العزيز المشرف العام على التنسيق بأن طلاب المرحلة الأولى سيبدأون تسجيل رغباتهم اعتبارا من بعد غد السبت وحتى الأربعاء للحاصلين بحد أدنى 395 درجة للعلمى علوم و 385 درجة للعلمى رياضة و340 للأدبى .

وقال إن معامل الحاسبات ستستقبل غدا الحاصلين على 407.5 فأكثر للعلمى علوم و402 درجة فأكثر للعلمىرياضة و 377.5 درجة فأكثر للأدبى . موضحا أن الطلاب يمكنهم تسجيل رغباتهم من خلال المنازل طوال الـ 24 ساعة دون التقيد بشرائح المجاميع .

طرائف الـ«فيس بوك»


طرائف الـ«فيس بوك»

بالنسبة لي كقارئ، لم أكن أعلم أن هنالك كتاباً وشعراء وفلاسفة وحكماء بهذه الوفرة، إلا بعد مشاركتي في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».
والغريب هو أن ثمة كتابات أستغرب أنها غير معروفة وغير منشورة وغير مقروءة من قبل، وأستغرب أن أصحابها هم أشخاص مجهولون في عالم الكتابة والأدب، وفي المقابل، فقد أتاح هذا الموقع الفرصة الخيالية لمن يظن أنه أكبر موهوب في العالم، وأن حقه مهضوم ومنتهك من قبل الإعلام الذي لا يهتم إلا بالنجوم.
الطرافة في الـ«فيس بوك»، تكمن في عناصر عدة، فقد يعثر كاتب متمرس ومعروف على جملة عابرة لشخص عادي، وتصبح هذه الجملة بمثابة الأساس لقصيدة أو قصة للكاتب المتمرس، من دون حسيب أو رقيب، وببساطة شديدة يستطيع الكاتب إنكار قراءته هذه الجملة العابرة في موقع يشارك فيه مئات الآلاف العرب وربما الملايين، وهي حجة مقنعة جداً، خصوصاً حين تأتي من كاتب معروف ضد شخص لم يسمع اسمه كاتب أو إعلامي من قبل.
ومن العناصر الأخرى، استعاضة البعض عن اسمه بصفة ما، كأن ترى شخصاً يدعو نفسه «فارس المجد» أو «أمير القلوب» وما إلى ذلك، وهذه مسألة تعود ربما في جذورها إلى حكاية الأسماء الحركية في مرحلة ما، حين كانت الأسماء من فصيلة «أبوحديد» و«كاسترو»، وما إلى ذلك من «أبوات» حفظناها طويلاً، ويبدو أن الغاية هي لفت الانتباه في المقام الأول، وإرضاء الذات أيضاً، خصوصاً أن هذه البدائل تحمل معاني قوية وأصيلة.. «فارس المجد»، «أمير القلوب»، «زنبقة»، ولا بأس في ذلك إلا إذا كان في الأمر إخفاء متعمد للاسم، لأجل قول ما لا يستطيع أحد محاسبته عليه، أو إبعاد الأهل والأقارب عما يحدث لهذا الشخص الذي قد يتورط في مشاحنات أحياناً مع أشخاص آخرين، وقد يلح في التحرش ببعض الأسماء النسوية أيضاً.
العنصر الآخر، هو أنك تكتشف أن لكل شخص في الموقع مجموعة من الأصدقاء، وهؤلاء فقط يتبنون آراء بعضهم بعضا، ويمجدون أقوال بعضهم بعضا، وغير مستعدين لمشاركة مجموعات أخرى آراءهم حواراً ونقاشاً، وتبادل أفكار يؤدي إلى فائدة بالضرورة.
لكن الأمر الأكثر مدعاة للتأمل، هو أننا لا نجيد الحوار، ولا نعرف معنى تبادل الرأي، ولا نعترف بأخطائنا، ولا ندرك أن هنالك بشراً قابلين للخطأ والصواب، ولذلك ترى في الموقع علامات الإعجاب هي الطاغية، من دون تعليق مقتضب وثري، وحين تبدي رأياً ما في قضية ما، فإنك تتوقع ردوداً تحاور هذا الرأي وتسائله وتستجوبه ثقافياً وفكرياً، ولكنك تفاجأ بعلامة الإعجاب فقط، أو ـ وهنا الطامة الكبرى ـ بشتائم وبذاءات يخجل المرء من قولها بينه وبين نفسه. وهؤلاء يظنون الآخرين من جنس الملائكة، ولا يعرفون أن استفزاز شخص هادئ قد يؤدي به إلى الرد بشتائم أقذع.
ثم نأتي إلى مسألة الإضافة والحذف، فأنت تجد أحدهم يطلب إضافته إلى قائمتك، ومن المفترض أن يكون رأى صفحتك وقرأ شيئاً من اهتماماتك ورأى بعض أصدقائك، ما يعني أنه كوّن فكرة ما ـ ولو مختصرة ـ عنك، لكنك تفاجأ به بعد كتابتك جملة أو اثنتين يشطب نفسه وينسحب من قائمة الأصدقاء، وهنالك الكثير الكثير مما يستحق أن يُقال في هذا التواصل السريع، لكن المجال لا يتسع الآن.

طرائف المنتديات في مسألة الزوجات



Sat, 14 يوليو 2012
سوسن -
قرأت رسالة عبر البريد الالكتروني تتحدث عن فوائد الزوجة النكدية، وتساءلت هل للزوجة النكدية فوائد ايضاً؟! المهم قسمت الرسالة هذه الفوائد الى أربعة أقسام أولها أنها تجعل لسان الزوج رطباً دوماً بذكر الله بقوله «حسبي الله ونعم الوكيل». والثانية تدفعه لوصل رحمه ببقائه عند والدته هرباً منها، والثالثة تدفعه دوماً للنجاح في عمله، لأنه سيفضل البقاء فيه حتى لا يواجهها!!. أما الفائدة الرابعة حسب الرسالة فتكمن في محافظة الزوج على وزنه، لأن زوجته النكدية بطبيعة الحال ستتسبب في فقدانه لشهيته، هذه الفوائد التي ضحك عليها مئات الرجال، تقف عاجزة أمام سؤال مهم «ما هي أسباب ودوافع الزوجة للنكد؟».
تصف لنا الدكتورة «هيرفون» في كتابها (النكد الزوجي) كما جاء في بعض المنتديات مسألة «النكد» بأنه: «التعكير الدائم لصفو الآخر، وهو تماماً كالحرب النفسية، وترجع سببه إلى الفراغ أو سطحية التفكير عند من يختلقه أو لتربية خاطئة خضع لها منذ الصغر، أو محاولة لجذب انتباه الآخر كانتقام منه على تجاهله لشريكه في الحياة مثلا».
وقد احتار عشرات علماء الاجتماع والنفس الذين عجزوا عن تحديد سبب واضح ولكنهم أجمعوا أن الرجل هو الذي يقف وراء «نكد» زوجته في الغالب. وقد أحال بعضهم السبب الاكبر الى الغيرة بين الزوجين، محللين ذلك الى أن وراء كل نكد زوجة غيرة أو خوفاً من أن يتزوج زوجها بأخرى.
كما أن كثيرا من الأزواج يقع في خطأ فادح وكبير وهو أن يجعل المشاكل تتراكم من دون مواجهة، وفي نظرهم بأنها قد تكون أمورا تافهة ولا تستحق الوقوف عندها، الا أن هذه المشكلات تترك مفتوحة، بدون أن يواجه كل منهما الآخر بأخطائه أولاً بأول، باستخدام الحوار الهادئ، وهنا تكتم الزوجة انفعالاتها وغضبها، فتلجأ الى وسيلة اخرى للتنفيس عما بداخلها من غضب، وذلك بإشاعة النكد في البيت لتحرم الجميع من نعمة الهدوء والاستقرار.
ودائما ما تتهم الزوجة العربية عامة بأنها زوجة نكدية، غير مراعيين ما تمر به الزوجات من مسؤوليات وواجبات سواء في العمل أو في البيت والمشاكل اليومية التي تمر فيها مع أطفالها ومتقلبات الحياة المعاصرة، كل ذلك يدفعهن للعصبية الزائدة، وكثير من الزوجات ممن جعلنا حياتهن رهن أزواجهن فعندما ينشغل الزوج ويجدن تجاهلا منه يبدأن بالتعبير عن ضيقهن، وهذا ما يعتبره الرجل نوعا من أنواع النكد. الا انه في رأيي لا توجد زوجة نكدية، اذا قام الأزواج باحتواء زوجاتهم والاستماع أليهن والى ما يضايقهن، فهذا رد بالفعل لن تنساه الزوجة ابداً، وستقدره كثيراً.
وتؤكد د. «شريفة أبو الفتوح» (اختصاصية التغذية بمستشفى وادي النيل) أن نظام التغذية يؤثر على علاقاتنا ومنها العلاقة الزوجية، كما أن هذا الأمر يتفق أيضاً مع دراسة أمريكية أكدت أن ما نتناوله من أطعمة مسؤول عن أربعة خلافات زوجية من كل خمسة خلافات، وأن نوعية الطعام مسؤولة عن 65% من مشكلات الزوجين!.
فبالإضافة إلى إهمال بعض الزوجات في إعداد الأطعمة المنزلية الشهية الصحية التي يرغب فيها الزوج، هناك عادات أخرى في طهي الطعام أو إعداده يكون لها تأثير بسبب ما تحتويه على مواد كيماوية وأحماض وخلافه، ما يؤدي في النهاية إلى سوء التغذية الذي هو من العوامل المهمة التي تؤثر عموماً في سلوك الفرد.

الجمعة، 27 يوليو 2012

شاشات جدارية تعمل باللمس وأبواب منازل من دون مفاتيح


شاشات جدارية تعمل باللمس وأبواب منازل من دون مفاتيح


تصوروا الحياة من دون مفاتيح للأبواب، أو أن يستخدم الجدار برمته على أنه شاشة تعمل باللمس.. هذا ما تقوم به آخر مشاريع الأبحاث لشركة «إنتل» للرقائق الإلكترونية لاستطلاع ملامح المستقبل، على الرغم من أن أغلبية الشركات تتكتم على ذلك، لأنها تعتبره من الأسرار المهمة.
وتفتح «إنتل»، أبواب مختبراتها سنويا ليوم كامل تدعوه «Research@Intel»، وإن كانت بعض مشاريعها لن تبصر النور، غير أنها تحرك الخيال.. فهنا واحد من باحثي الشركة يستخدم إيماءات اللمس محركا الصور على الجدار الذي تحول إلى شاشة كبيرة. وتعرض «إنتل» أسلوبا أيضا للتفاعل مع مكتبة الفيديو والموسيقى والوسائط المتعددة، حتى إنها عرضت أسلوبا لعرض الصور الشخصية حسب المزاج الذي توحي به.
* جدران تفاعلية
* وكان مشروع السطح الجداري التفاعلي هذا بين 20 تقنية خيالية، أو نموذجية مستقبلية مع تطبيقاتها، التي تروج لها هذه الشركة عبر فعاليات العام الحالي التي عرضت بمدينة سان فرانسيسكو.
طبعا تنصب جهود «إنتل» في النهاية على بيع المزيد من معالجاتها، بحيث تشق شرائحها الإلكترونية طريقها بشكل متزايد إلى استخدامات جديدة ذات نتائج بعيدة المدى، مثل تقنيات ترتيب اجتماع عمل حيث اللغة لا تشكل عائقا، أو لتسهيل التنقل بين أرجاء مستشفى، أو مكتب كبير من دون أن تضل طريقك.
وبعد كل أعمال «إنتل» واهتمامها بالشرائح الإلكترونية، كما يقول أحد الباحثين، أخذت توجه اهتمامها لخدمة البشر الذين سيوسعون الطلب على هذه الشرائح، فقد درست هذه الشركة مثلا أسلوب الأشخاص في قيادة السيارات في ثمانية أقطار مختلفة من العالم على الأقل، لتدرك مثلا أن الأستراليين يحتفظون بكل أشيائهم في سياراتهم، نظرا لأن السرقات في ذلك البلد غير موجودة ومعدومة تماما.
وتقوم «إنتل» بالتعاون مع باحثي الجامعات باكتشاف السبل الكفيلة بتحليل كميات هائلة من البيانات والمعطيات لاكتشاف طرق تصرفاتنا وسلوكنا الفعلي، وليس الافتراضي. كذلك: ما الذي يحصل عندما تتوفر بيانات كافية يمكن التصرف بها مع التكهنات الخاصة بنا، التي تحدد سلوكنا الجماعي وشخصيتنا من دون أدنى شك؟ إن نتائج ذلك ستكون مؤثرة، وفي ما يلي بعضها:
لقد حول باحثو «إنتل» السطوح المختلفة إلى مكان لعرض الصور. ويكمن السر في الخوارزميات التي تحول التفاعلات على أي سطح إلى تفاعلات أكثر دقة. لنتصور في هذه الحالة غاليري للصور الرقمية التي يمكن تحريكها وتكبيرها وتغييرها كلما أردنا ذلك. وهذا أمر ممتع عندما أضحت الوسائط الرقمية أداة يمكن استخدامها في تشكيلة لا تنتهي من الأماكن والمحلات.
وقام فريق من طلاب التخرج في جامعة «كارنيغي ميلون» في أميركا بالتعاون مع «إنتل» لاستخدام نظم مزروعة داخل أدوات أخرى بأسلوب طليعي جديد، مثل إنتاج إنسان آلي (روبوت) يمكنه السير عبر الأروقة المختلفة بالمحلات للقيام بمسح كل بند موجود على الرفوف، وفقا لمجلة «إنفورميشين ويك». والروبوت هذا لا يرى الرفوف، بل يقوم بوضع خرائط لها، وبدقة متناهية. فكر بهذا الأمر ومنافعه، تماما كما هي الحال بالنسبة إلى «خرائط غوغل»، ومشاهدها للشوارع المصورة «ستريت فيو»، لكن بالنسبة إلى المخازن والمحلات فقط في مثل هذه الحالة.
وكان فريق «إنتل - كارنيغي ميلون» قد استخدم هذا الروبوت لأغراض أخرى أيضا. فاعتمادا على البيانات التي جمعت من مخزن الكتب في الجامعة، قام الفريق بإنتاج نسخة تفاعلية من هذا المخزن تشبهه من كل النواحي. فقد قام جون فرانسيس طالب الدكتوراه بعرض كيفية قيام هذا النظام بجعل الزبائن قادرين على رؤية واختيار المزيد من البنود الموجودة على الرفوف. وهذا ما جعل هذا المخزن الافتراضي، الذي كان المقصود منه المستقبل، يعمل اليوم في حرم الجامعة بمدينة بتسبيرغ في أميركا.
* منزل من دون مفاتيح
* وعن طريق استخدام بصمات الأصابع وتقنية التعرف على الوجوه، عرضت «إنتل» كيف أن بمقدورنا في يوم ما التخلي عن مفاتيح المسكن. وهذا النظام لا يتعرف فقط على شخص واحد، بل يمكنه تمييز كل شخص في مجموعة ما. فإذا كان اثنان منها، أو المجموعة برمتها، وغالبيتهم من الأصدقاء، لا يصرح لهم بدخول المنزل، في أوقات محددة من اليوم، يكون ذلك لصالح الأولاد القاطنين بالمنزل، لكي ينصرفوا إلى دروسهم، بدلا من اللهو معهم. لكن الأب أو الأم يمكنهما تجاوز ذلك، وتسهيل دخولهم، إذا أرادا، عن طريق الهاتف الجوال.
والسيارات معبئة عادة بالمعالجات الدقيقة، وهي تولد عادة الكثير من البيانات التي تقوم بجمعها أيضا. فلماذا لا تجري الاستفادة منها، لجدولة أي رحلة قد يقبل عليها السائق مثلا؟ كما يمكن للسيارة التكهن بموعد حاجتها مجددا للوقود لملء خزانها، مع قيام أسلوب العرض على الزجاج الأمامي فوق لوحة القيادة بإبلاغ السائق من أين يمكنه الحصول على الوقود، وبأسعار مناسبة.
كما أنه عن طريق رقعة لمس موجودة على المقود، يتاح للسائق التفاعل مع نظم المعلومات والنشاطات الاجتماعية، كالمشاركة في الموسيقى مع الأصدقاء الذين هم في سياراتهم على الطريق أيضا. ويمكن أيضا، كما عرضت «إنتل»، لشبكة من كاميرات السيارات المتصلة ببعضها، تسجيل حالة السير وإبلاغها للآخرين بالزمن الحقيقي.
وهل تعلمون أن بعض المقاييس والعدادات الذكية بالمنزل يمكنها إرسال البيانات والتسجيلات إلى شركات الخدمات كل 15 دقيقة؟ ومثل هذه البيانات الخاصة بالاستهلاك تبلغ الكثير عنك، مثلا إن كنت موجودا في المنزل أم لا، ومتى، وهل تعيش بمفرك به، أم مع الآخرين؟ لكن هل تثق بالشركة التي تستوفي هذه المعلومات، ومن أنها تأخذها كما هي بحذافيرها من دون زيادة أو نقصان، أم يتوجب عليك مراقبة ذلك عن طريق السحاب؟ هذه إحدى الوسائل الأخرى التي تتقصاها «إنتل» في ميدان التسجيل والإدارة، في ما يخص استهلاك الطاقة.

"تويتر" يتعطل لمدة ساعتين


"تويتر" يتعطل لمدة ساعتين

تعرض موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لعطل دام ساعتين تقريبا الخميس بسبب حادثة مزدوجة في مركزي بياناته، ما حرم ملايين المستخدمين من معرفة آخر الأخبار طوال تلك الفترة.
وكتب القيمون على الموقع الأميركي على الصفحة الرئيسية "مرحبا! تعرض +تويتر+ لعطل بسيط. نشكركم على صبركم!"، من دون أن يعطوا أي تفاصيل إضافية.
ولاحقا، شرح مازن رواشده نائب رئيس "تويتر" في رسالة موجهة إلى المستخدمين أن "مركزي البيانات مصممين ليكمل واحدهما الآخر. فعندما يتعطل أحدهما، يتولى الآخر العمل". وأضاف "ما يثير الغرابة أن المركزين تعطلا اليوم في اللحظة نفسها تقريبا لسوء الحظ".
وكان الوصول إلى الموقع صعبا، لا بل مستحيلا، بين الساعة 17,20 والساعة 19,25 بتوقيت غرينتش.
وكان الموقع قد تعرض الشهر الماضي أيضا لعطل دام ساعات عدة.

اعلان (ابووويـــا) الجديد مع شحاتة وتريكه وبركات ومتعب

غادة عبد الرازق: عانيت كثيراً من ضرب طارق لطفي لي


غادة عبد الرازق: عانيت كثيراً من ضرب طارق لطفي لي

صرّحت النجمة غادة عبد الرازق بحسب موقع "حصريا" أنها عانت كثيراً من الضرب المبرح الذي تلقّته على يد النجم طارق لطفي خلال تصوير مشاهد مسلسل "مع سبق الإصرار".
وقالت غادة إن المخرج محمد سامي عرض عليها أن يقوم بعمل خدع بالكاميرات التي يستخدمها خلال تصوير هذا المشهد مؤكداً انه سيخرج بالشكل المطلوب، الا انها رفضت هذه الطريقة لأنها كانت متأكدة أن المشهد لن يرضيها أذا لم تُضرب بشكل حقيقي.
وقالت إنها ظلّت تُضرب لأكثر من 5 دقائق في بطنها وظهرها ووجهها، وانها حاولت اقناع طارق بأن يضرب بشكل حقيقي وان لا يخاف عليها، واضافت غادة أنها قامت باستفزازه حتى يضربها دون شفقه موضحة أنها طلبت إعادة تصوير المشهد في البداية لأن ضربه كان بحذر.
وأوضحت غادة أنها أُصيبت بكدمات في وجهها وقدمها وأن فريق المكياج كان محترفاً في اخفاء هذه المعالم ليتمكّنوا من استكمال تصوير المشاهد المتبقيّة، وشددت غادة أنها كانت تصرخ بشكل حقيقي لدرجة أنها أجهشت في البكاء وسط التصوير.
علمًا بأن "مع سبق الإصرار" من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وبطولة غادة عبد الرازق، وماجد المصري، وطارق لطفي، وروجينا، وعبير صبري، وأحمد راتب، وفاروق فلوكس، وأحمد صيام.
شاهد برومو مسلسل "مع سبق الإصرار"
 

إهانة للرئيس المصري في إعلان إسرائيلي



الاعلان اليهودي الذي اساء الى مصر


رامز ثعلب الصحراء - الحلقة السادسة - أدوارد

الأحد، 22 يوليو 2012

برنامج مراتي في ورطة الحلقة 2




برنامج مراتي في ورطة هو برنامج كوميدي يصنف كبرنامج كاميرا خفية حيث يدعى الضيوف إلى أحدى برامج المسابقات لتكتشف الزوجة ان زوجها على علاقة مع المذيعة فتتوالى الأحداث

برنامج مراتي في ورطة الحلقة 1


برنامج مراتي في ورطة هو برنامج كوميدي يصنف كبرنامج كاميرا خفية حيث يدعى الضيوف إلى أحدى برامج المسابقات لتكتشف الزوجة ان زوجها على علاقة مع المذيعة فتتوالى الأحداث

مراتي في ورطة - Official Broadcast Promo - 60 Seconds


برنامج مراتي في ورطة هو برنامج كوميدي يصنف كبرنامج كاميرا خفية حيث يدعى الضيوف إلى أحدى برامج المسابقات لتكتشف الزوجة ان زوجها على علاقة مع المذيعة فتتوالى الأحداث

مراتي في ورطه - حلقة ١ - محمد ووئام

برنامج رامز ثعلب الصحراء - الحلقة الاولي - مها احمد

مشاهدة برنامج رامز ثعلب الصحراء الحلقة 2

السبت، 14 يوليو 2012

أغرب بنت فى تقليد للحيوانات


غرائب وعجائب في ترجمة جوجل Google


Arabic facebook عجائب وغرائب الفيس بوك العربي 2011


{~~غرائب وعجائب الزواج~~}

الموضوع منسوخ من منتديات حبيبي يا عراق {~~غرائب وعجائب الزواج~~} http://www.ok-iraq.com/vb/showthread.php?t=34798#ixzz20cIQv8LQ
أخليكم مع عادات الأعراس لبعض الدول.... و أنتم بأنفسكم تحكمون ...لكن لما قرأت هده العادات مخبيش عليكم أن بعضها موتتني من الضحك ....خخخخخخ,,,,

v


v

{~~غرائب وعجائب الزواج~~}

في الصومال
 __________
يأتي الزوج المحارب ثم يقوم بضرب عروسه أثناء الاحتفال .. لكي يجعلها تـُـسلِم له منذ البدء .. و تخضع له وتنفذ كل مطالبه .. و لكي تعترف بأنه السيد المطاع في البيت -{~~غرائب وعجائب الزواج~~}
يامه ضرب مند البداية....و بعدين قتل.... -
...................

و في جزيرة غرينلاند _______________

يكون إحتفال العرس أشبه بأسلوب إنسان الكهف الأول .. إذ أن العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس -
{~~غرائب وعجائب الزواج~~}
قال عروس قال....و ليلة فرحها كمان .... عداب يا ساتر يارب -
......................


و في جزر كوك 
___________

تذهب العروسة إلى زوجها على بساط من الآدميين
فحسب تقاليد تلك الجزر .. فإن شباب هذه الجزيرة يقومون بالإستلقاء على الأرض ووجوههم إلى أسفل .. لكي تدوس العروس عليهم أثناء سيرها على ظهورهم .. حتى تصل إلى المكان الذي يجلس فيه زوجها - -
هده على الاقل محظوظة ....مساكين الشباب .....الله يكون في عونهم
ما لقيت صورة لشباب المساكين
..................

و في بورما 
_________
يتم إلقاء العروسة أرضا وذلك أثناء الإحتفال .. ثم يأتي رجل عجوز ويقوم بثقب أُذنيها .. فتتألم وتتوجع وتطلق الصرخات المدوّية .. ولكن ليس هناك من يسمع .. لأن الفرقة الموسيقية تبدأ بالعزف بأصوات صاخبة مع بداء العروسة في الصراخ .. و ذلك لكي لا يسمع أحد صرخات العروس -{~~غرائب وعجائب الزواج~~}
ياعيني عليكي وبعد كل ذا وراكي عرس خخخخخ- ....................


و في جزيرة جاوه
 ______________
تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود .. وتغسل أقدام زوجها أثناء حفل الزواج .. وهذا يـُـعتبر دليل منها على استعدادها لخدمة زوجها طيلة حياتها -{~~غرائب وعجائب الزواج~~}
اخدميه محد قال شي بس اسنانك وش دخل ابو اهلها -
.....................

و في قبيلة نيجريتوفي المحيط الهادئ
 _____________________________
يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية .. فيمسك العمدة برأسي الزوجان ويضربهما ببعض .. وبهذا يتم الزواج -خخخخخخ يحليلهم -

{~~غرائب وعجائب الزواج~~}
############################## ######
ها وش رايكم؟؟ ==> لو نحمد الله على نعمة العقل مش أحسن

غرائب وعجائب



غرائب وعجائب




في عام 1950اعتذرت الهند عن المشاركة في كأس العالم لكرة القدم ويعود السبب إلى أن الفيفا لم يسمح لفريق الهند باللعب حفاة الأقدام ....

لينلى لنكولن أول من مثل دور طرزان ، أثناء تصويره الفيلم في الغابات وقتل أسد بحق وحقيقي في الواقع طعنا" بالسكين دفاعا" عن نفسه ...

تعرض مدرب منتخب الإكوادور لكره القدم للاغتيال بسبب رفضه ضم ابن رئيس الإكوادور للفريق ...

فرس النهرالحيوان الوحيد الذي يقوم الذكر بالحمل والإنجاب ..

أول من قاموا بعمليه جراحيه بالمخ هم الفراعنة وكان الطبيب هو ( سنوحي ) وكانوا يقوموا بعمليه التخدير بضرب المريض بعصا على رأسه فيغشى عليه فيقوموا بأجراء العملية ....

أصل لعبه التنس مصريه فرعونية وأشتق اسمها من مدينة تينيس المصرية القديمة التي نشأت بها هذه اللعبة .

فان جوخ قطع إذنه بسبب حبيبته الإنجليزية لأنهاأبدت له إعجابها بأذنه فقطعها لها ( هو ده الحب ولا بلاش ) .

إسرائيل سميت بذلك نسبه لسيدنا يعقوب عليه السلام فكان يلقب بإسرائيل لأنه أول من أسرىبالليل وهو صغير ، وكان هاربا "خوفا" من أخيه عاص ....

عادة خرم الأذن عند العرب واليهود اشتقت من السيدة سارة وسبب خرمها لأذنها هو أنها غارت من السيدة هاجر المصرية حين تزوجهاسيدنا إبراهيم عليه السلام فأقسمت السيدة سارة أن تشوه خلقتها ، فحتى لا تحنث اليمين قال لها سيدنا إبراهيم بأن تخرم أذنها . 
توفي رجل مصري منذ عامان ولم يكتشف وفاته احد ، وحين فاحت رائحة الجثة ، كسر الجيران الباب فوجودا الجثة متهالكة تماما وكانت أمام التلفزيون ويتوقعون أن الجثة كانت تشاهد التلفزيون والعنكبوت محاط بالجثة والأثاث ،لكن الطريف في الموضوع أن جهاز التلفزيون مازال يعمل ولم يحترق الجهاز ولم يصيبه أي تلف

ثعبا بخمسة رؤوس


ثعبا بخمسة رؤوس

الأربعاء، 11 يوليو 2012

القذافي يرشح نفسه للرئاسة

القذافي يرشح نفسه للرئاسة

صورة لأحد مرشحي الرئاسة عقب خروجه من مقر اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية، وتصادف أن المرشح يشبه الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

طرائف الانتخابات اضحك الحاجات دى عندنا فى مصر وبس


  1. طرائف الانتخابات
    اضحك
    الحاجات دى عندنا فى مصر وبس


    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010



    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010



    Yese we Cane*






    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 720x540 and weights 83KB.
    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010


    ايه علاقه الايه الكريمه بالصوره يعنى هو ده النجم




    الحديث تحول بقدرة قادر بقى اية قرانية


    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010

    فرعون مين!











    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010






    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010









    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010

    ابو الليف




    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010






    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010
    لا وقت للفتلة.. الفوتوشوب لنعومة أكثر











    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010


    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010






    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010








    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010









    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010





    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010









    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010

    اسكن واتجوز واعيش فى حارتى





    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010






    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010

    الارض لو عطشانة





    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010

    اصل الحاج حسام بيحب الطراوة









    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010
    المدام بتتكسف فاحطت صورة جوزها




    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010









    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010



    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010
    رمز النجفة "منورة يا حاجة


    "
    طرائف انتخابات مجلس الشعب 2010